أقاليم

ستمنحه الريادة اقليميا وقاريا.. المغرب يستعد لتسلم مقاتلات F16V ومروحيات الأباتشي

تتواصل عمليات تصنيع كل من مقاتلات F16V ڤايپر، و مروحيات AH64E الأپاتشي المقاتلة، في احترام تام للبرامج المتفق عليها بين الجانبين المغربي و الأمريكي.

 

واستنادا إلى صفحة “فار ماروك” على الفايسبوك، فمن المنتظر أن تخرج أولى مقاتلات الڤايبر من المصنع خلال سنة 2024، على أن يبدأ التسليم بداية 2025، و هي نفس الفترة التي سيبدأ تسليم مروحيات الأباتشي خلالها.

 

و في نفس الوقت تتواصل الأشغال لتأهيل المدرجات و القواعد الجوية التي ستحتضن هذه المقاتلات النفاثة و المروحية، بكل من سيدي سليمان (القاعدة الجوية الخامسة، بالنسبة للاف16 الجديدة) و خريبگة (التي ستحتضن مروحيات الأباتشي). و يجري العمل بشكل متواصل لتكون القواعد جاهزة قبل بدأ التسليم.

 

و بالموازاة مع ذلك فأعمال التكوين النظري و التطبيقي متواصلة للقادة و الطيارين و التقنيين تجري بشكل متسارع حتى لا يكون هناك أي تعطيل في جعل القدرات الجديدة للقوات الملكية الجوية، عملية فور تسليمها.

 

دخول هذه الطائرات و المروحيات للخدمة، بحسب ذات المصدر، سيمنح القوات الملكية الجوية قدرات ميدانية لا يمكن مجاراتها في كل القارة الأفريقية و سيؤكد الريادة الإقليمية و القارية للمملكة، رمز الأمن و الاستقرار، و المحاور الأول لقوى العالم فيما يخص شؤون المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى