الضاحيةمراكش

حقوقيون يطالبون بفتح تحقيق في جودة أشغال همت إعادة هيكلة دواوير بتامنصورت

طالب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان بالتدخل العاجل لصون حياة ساكنة دوار أيت مسعود جماعة حربيل وخصوصا تلاميذ وتلميذات مدرسة أيت مسعود الابتدائية، وساكنة أشطر مدينة تمنصورت بملحقة الفتح والاطلس.

 

كما طالبت الجمعية بفتح تحقيق بشأن جودة ما تم انجازه من أشغال تهم إعادة هيكلة كل من دوار أيت مسعود ودوار القايد والإهمال الذي تعرفه اشطر مدينة تامنصورت، مع ضرورة تحديد المسؤوليات وترتيب الآثار القانونية اللازمة.

 

كما نددت ذات الجمعية بعدم التفاعل الجدي مع شكايات المواطنين والمواطنات من طرف الجهات المسؤولة داخل جماعة حربيل والتعاطي الايجابي مع الخصاص الواضح الذي تعرفه البنيات التحتية.

 

وطالبت بالاسراع بوضع حد لضعف التجهيزات وعدم جودتها ويخشى أن يكون ذلك ناتج عن سوء التسيير والتدبير والغش وعدم احترام مضامين دفاتر التحملات  في مختلف المشاريع التي تعرفها الجماعة.

 

وأوضحت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش في بلاغ تتوفر الصحيفة على نسخة منه، أنها توصلت بشكايات وأشرطة فيديو توثق لوجود خطر على حياة وصحة اطفال المؤسسات التعليمية الابتدائية بدوار أيت مسعود جماعة حربيل دائرة البور بسبب تواجد حفر كبيرة وعميقة لتجميع مياه الصرف الصحي الخاصة بالدوار، وتضيف الجمعية أن هذه الحفر قد أنجزت بشكل عشوائي بدون حماية. في إطار إعادة هيكلة الدوار التي يظهر انها لم تحترم المعايير المعمول بها وتمت بشكل يهدد حياة الأطفال والتلاميذ والتلميذات بمدرسة أيت مسعود الابتدائية وباقي اطفال الدوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى