أقاليمالحوز

بمساهمة “INDH”.. البنية الرياضية بتحناوت تتعزز بقاعة مجهزة بأحدث المعدات

تعززت البنية الرياضية على مستوى عمالة تحناوت بإنجاز مشروع قاعة رياضية، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار البرنامج الثالث المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب.

 

وتأتي القاعة الرياضية “بارك فيت”، التي ساهمت في انجازها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ يقدر بـ 200 ألف درهم، من أجل تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية الرياضية بتحناوت.

 

وتمثل هذه القاعة نموذجا ناجحا لدعم ومواكبة وتمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للشباب حاملي المشاريع.

 

ويعد هذا المشروع ثمرة فكرة شابين طموحين، هما عبد الغني علي وادرة، وحمزة المروني، اللذين آمنا بالمشروع ووجدا آذانا صاغية لدى الساهرين على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الذين وفروا لهما الدعم والمواكبة والتكوين والتمويل لتحقيق حلمهما في انشاء قاعة رياضية بالمدينة.

 

وتأتي هذه القاعة لتعزز البنيات الرياضية الأساسية بتحناوت، ومن ثمة لتشجيع ممارسة الرياضة على مستوى المدينة.

 

وتفسح هذه البنية الرياضية المجال أمام عشاق ممارسة الرياضة في الأماكن المغطاة من أجل ممارسة تمارين اللياقة البدنية على أجهزة رياضية حديثة تتوفر عليها القاعة.

 

وقال المدرب بقاعة “بارك فيت”، حمزة المروني، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الفضاء يقدم لعشاق الرياضة العديد من المفاهيم الجديدة في المجال مثل “الكروس فيت” و “الكروس ترينينغ”، مشيرا إلى أن القاعة من الأوائل على مستوى الإقليم التي أدخلت هذه المفاهيم إلى القاعات الرياضية.

 

وأضاف المروني أن دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كان محوريا من أجل تحقيق مشروع هذه القاعة الرياضية بتجهيزات رياضية متطورة، مبرزا أن الساهرين على المبادرة في الإقليم كانت لهم لمسة خاصة في إقامة المشروع.

 

وأكد أن دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية هو من حول المشروع من مجرد فكرة إلى قاعة قائمة بذاتها، مشيرا إلى أن مواكبة المبادرة ما تزال مستمرة من أجل إنجاح المشروع والسير به قدما إلى الأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى