جليزمراكش

انتخاب فاطمة الزهراء مجيك كاتبة إقليمية للجامعة الوطنية للتعليم بمراكش

انتخبت فاطمة الزهراء مجيك كاتبة إقليمية للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خلال المؤتمر الإقليمي المنعقد بمراكش أمس الأحد 26 ماي الجاري، تحت شعار “تنظيم نقابي قوي للدفاع عن الحقوق وصون المكتسبات”.

المؤتمر الذي عرف بحضور أكثر من 300 مؤتمرًا من مختلف أنحاء الإقليم والفئات، ترأسه الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم ميلود معصيد، والذي أكد في كلمة بالمناسبة على أهمية تعزيز التنظيم النقابي والتضامن والوحدة بين العاملين في قطاع التعليم للدفاع عن حقوقهم وصون مكتسباتهم، وذكر بموقف الجامعة الوطنية للتعليم الثابت المساند للموقوفين وعلى القوة الاقتراحية للجامعة من أجل تنزيل يرقى الى تطلعات نساء ورجال التعليم.

وتناول الكلمة بعده الكاتب الجهوي للاتحاد الجهوي لنقابات مراكش فيصل أيت علي اومنصور، الذي ذكر بتوهج الجامعة، وركز على دور الجامعة الوطنية للتعليم في تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية والدفاع عن حقوق وصون مكتسبات العاملين في التعليم وعلى مواصلة دعم الاتحاد الجهوي لنقابات مراكش للأجهزة التي سينبثق عليها المؤتمر.

وبعد تلاوة مشاريع المقررات وبعد تعديلات المقترحة من طرف المؤتمرين، تمت المصادقة على مقرر السياسة التعليمية والملف المطلبي والمقرر التوجيهي ومقرر المرأة التعليمية ومقرر العاملين في التعليم في وضعية إعاقة بالإجماع، وتلا ذلك عملية انتخاب الأجهزة النقابية، حيث تم انتخاب قيادة جديدة للجامعة الوطنية للتعليم على المستوى الإقليمي.

وقد أكد المؤتمرون في البيان الختامي على تعزيز الوحدة والتضامن النقابي باعتباره السبيل الأمثل للدفاع عن حقوق العاملين وصون مكتسباتهم، وعلى مواصلة النضال لتحقيق العدالة الاجتماعية والمهنية في قطاع التعليم.

ودعا البيان إلى الالتزام بتفعيل المقررات التنظيمية التي تم المصادقة عليها خلال المؤتمر، والعمل على تنفيذها بكل جدية، والدعوة إلى الحوار الاجتماعي مع الجهات المعنية لتحسين أوضاع العاملين في التعليم وتحقيق مطالبهم المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى