المدينةمراكش

ضمنهم محاسب وفندقي.. إحالة أفراد عصابة الكوكايين التي يتزعمها “السريع” على وكيل الملك

أحالت عناصر الشرطة القضائية صباح اليوم الإثنين عاشر يوليوز الجاري، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، أربعة اشخاص ضمنهم فتاة للإشتباه في صلتهم بأفراد العصابة الإجرامية المتخصصة في ترويج المخدرات الصلبة والتي تم الإطاحة بزعيمها رفقة شخصين.

 

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن مراكش، تمكنت الجمعة سابع يوليوز الجاري، من ايقاف المتهمين الأربعة ضمنهم محاسب وعامل فندقي استكمالا للبحث وبناء على معلومات وفرتها عناصر المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصار بـ”الديستي”.

 

وو وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن المتهم الأول تم ايقافه داخل فندق مصنف بالمنطقة السياحية أكدال، فيما تم ايقاف الثاني في مقهى للشيشا بحي جليز، بينما اعتقل المتهم الثالث والمتهمة الرابعة بنفس الحي.

 

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بمراكش، تمكنت يوم السبت 24 يونيو المنصرم، من اعتقال مروجين اثنين للمخدرات الصلبة (الكوكايين)، كما حجزت بحوزتهما سيارتين فارهتين، ومواد كيماوية تمزج بالمخدر المذكور.

 

وجاءاعتقال هذين المروجين في إطار تفكيك شبكة متخصصة في ترويج وبيع الكوكايين، والتي سبق وأن تمكنت الفرقة، يوم الثلاثاء 20 يونيو، من اعتقال زعيمها المشهور بلقب “السريع”، بالإضافة إلى ثلاثة مساعدين له.

 

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات، وعلى مستوى إقامة بريستيجيا بجليز، قد تمكنت خلال عملية رصد ومراقبة، من اعتقال مروج للمخدرات الصلبة، كان بصدد تزويد مواطن ايطالي مقيم بالمغرب، بكميات من مخدر الكوكايين، وبعد محاصرته بالأسئلة والمعطيات الدقيقة، تبين لعناصر الأمن أنه جزء من شبكة منظمة، فطالبوه بالإتصال بزعيم الشبكة، ليتم تعقب هاتف هذا الأخير ويتمكنوا من اعتقاله.

 

وحجزت عناصر الفرقة لدى زعيم الشبكة، 3 سيارات فارهة، و100 غرام من مادة الكوكايين، كما حجزت هاتفه الشخصي وأخضعته لخبرة تقنية مكنت من تحديد مكان تواجد المروجين الآخريْن، والذين تم اعتقالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى