وطني

الأمين العام للحكومة.. تسليم 85 رخصة لفتح مختبرات للتحاليل الطبية سنة 2023

سلّمت الأمانة العامة للحكومة 1779 رخصة لفتح مختبرات التحاليل البيولوجية ومزاولة المهنة شبه الطبية والهندسة المعمارية، وذلك خلال السنة الجارية.

وأفاد محمد الحجوي، الأمين العام للحكومة، أن مجموع الرخص الـمسلمة لفتح مختبرات التحاليل البيولوجية خلال السنة الجارية بلغ 85 رخصة.

وأضَاف الحجوي، خلال تقديم مشروع الميزانية الفرعية لمؤسسته لسنة 2024 ، بأن عدد التراخيص الـمسلمة لـمزاولة الهندسة الـمعمارية وحمل لقب مهندس بلغ 288 إذنا.

كما تم تسليم 830 رخصة لـمزاولة الـمهن شبه الطبية، في حين بلغ عدد الرخص المسلمة لباقي المهن الطبية والصيدلية 576 رخصة.

وبَلَغ عدد الآراء المُطابقة التي أبدتها الأمانة العامة للحكومة لإنْشاء المصحات والمُؤسسات المماثلة، 70 رأيا، طبقا للمرسوم التطبيقي للقانون المتعلق بمزاولة مهنة الطب.

كما وجهت الأمانة العامة للحكومة مجموعة من الإنذارات إلى بعض مدراء المؤسسات الصيدلية، وذلك لعدم تقيدها بالمعايير التقنية الواردة في النصوص القانونية الجاري بها العمل.

وتأتي هذه الإنذارات في إطار مُراقبة حسن سير المؤسسات الصيدلية في إطار السهر على تطبيق النصوص التشريعية والتنظيمية المنظمة لعمل المؤسسات الصحية.

وتعتزم الأمانة العامة للحكومة وضع تصور متكامل لتطوير مهمة مديرية المهن الـمنظمة والهيئات المهنية بالنظر إلى التحولات التي طالت مسلسل تدبير هذه المهن والهيئات.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى