اجتماعيات

البرلماني الدريوش يطالب بالتحقيق في وفاة شاب بسبب غياب الأكسجين بمستشفى شريفة

وجّه عبد العزيز الدريوش عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، بشأن إيفاد لجنة للوقوف على المشاكل التي يعاني منها مستشفى شريفة.

 

و أشار النائب البرلماني الدريوش إلى أنه “يكاتب وزير الصحة للمرة الثانية حول الإشكاليات التي يتخبط فيها مستشفى شريفة بمراكش من قبيل انعدام لوازم الاشتغال من أكسجين، أدوية، ونقص شديد في الأطر الطبية بعد تلقي عدة شكاوى في الموضوع من طرف عدد من المواطنين وهيئات وجمعيات المجتمع المدني النشيطة بالمنطقة”.

 

وأكد الدريوش أن “المستشفى شهدت حوادث مؤلمة، آخرها أن شابا دخل إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الأولية بعدما أحس بضيق في التنفس، إلا أنه ونظرا لانعدام الأوكسجين فارق الحياة وهو في مقتبل العمر”.

 

وساءل النائب البرلماني الوزير أيت الطالب عن الإجراءات والتدابير الإستعجالية التي سيتخذها من أجل التحقيق في هذه الحادثة، و إيفاد لجنة عاجلة لتقصي الحقائق وترتيب الجزاءات حسب المسؤولية وتنوير الرأي العام، واتخاذ كل ما يلزم وفق جدول زمني محدد، لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث، مع الأخذ بعين الاعتبار حساسية القطاع وأهميته القصوى للأمن الصحي للمواطنات والمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى