وطني

أخنوش: حوالي 2,6 مليون أسرة مغربية توصلت بدفعات الدعم الإجتماعي المباشر

کشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن ما يناهز 2.6 مليون أسرة مغربية توصلت مع بداية شهر فبراير الجاري، بدفعات الدعم الاجتماعي المباشر ما بين 500 و1200 درهم.

وأكد أخنوش، خلال كلمته ضمن أشغال المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار نهاية الاسبوع، أن السجل الاجتماعي هو الآلية الوحيدة لضمان الاستفادة من كل البرامج الاجتماعية، حيث يبقى الهدف من كل هذا هو إرساء نموذج للدولة الاجتماعية في شموليتها باعتبارها خيارا استراتيجيا يشمل كل الفئات والأسر المغربية.

وبالفعل استفاد من الدفعة الأولى للدعم الاجتماعي المباشر حوالي مليون أسرة (أي ما يعادل 3،5 ملايين مغربي)، مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، على أن تتوصل باقي الأسر التي وضعت ملفاتها بعد التاريخ المذكور، بدفعتي شهري دجنبر ويناير.

ومازال باب تقديم الطلبات مفتوحا أمام الأسر المستوفية لشروط العتبة، من أجل الاستفادة مستقبلا من الدعم الاجتماعي المباشر، حيث يصل العدد المستهدف من هذا البرنامج 4 ملايين أسرة.

من جهة أخرى، أفاد بأن أكثر من 48.000 مواطنة ومواطن تقدموا بطلبات للتسجيل في منصة ”دعم السكن” للحصول على الدعم المقدم من طرف الدولة.

وفي ملف الاستثمار، قال أخنوش إن مداخيل الدولة حققت، بفضل المجهودات الحكومية، ارتفاعا يفوق 6 % مقارنة مع سنة 2022، مع تسجيل نسبة إنجاز بحوالي 103 % مقارنة مع التوقعات، كما سجل تحقيق رفع نسبة تغطية الواردات بالصادرات من 80 % سنة 2022 إلى 84 % سنة 2023.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى