مراكش

رائحة كريهة تجتاح المطار الدولي المنارة وتزكم أنوف زوار مراكش

منذ الساعة السابعة من مساء أمس إلى غاية اليوم السبت أول أيام عيد الفطر، ورائحة كريهة تغزو فضاء مطار مراكش المنارة الدولي أمام عجز المسؤولين عن هذه المعلمة الوطنية عن اتخاذ المبادرات اللازمة لوقف هذه الرائحة أو على الأقل الحد منها.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن انبعاث هذه الرائحة تزامن مع وصول وفود المعتمرين القادمين صباح اليوم من الديار المقدسة بعدما أدوا مناسك العمرة، حيث عبروا عن امتعاضهم من هذه الروائح التي أزكمت أنوفهم وأنوف جل الحاضرين بالمطار من رجال الأمن والمستخدمين، وكذا العائلات المستقبلة للمعتمرين وممثلي المؤسسات السياحية المستقبلة للسياح الأجانب الموجودين بالمطار.

 

ووفق ما يروج من معطيات فإن مصدر الروائح هو مجاري الصرف الصحي التي يرجح أن تكون قد علقت بها جثـ ـة كلب أو قط وساهمت مكيفات المطار في انبعاثها بهذا الشكل.

 

وقد عاينت صحيفة “المراكشي” امتعاض مجموعة من السياح الأجانب من هذه الروائح، حيث عمد جل من قدم صباح اليوم للمدينة الحمراء إلى وضع الكمامات تجنبا لهذه الروائح الكريهة.

 

هذا وقد علمت الصحيفة أنه إلى حدود الساعة الواحدة بعد زوال اليوم السبت، لم يتم معالجة هذا المشكل رغم خفض وتيرة تشغيل المكيفات، والإستعانة بشاحنة للوقاية المدنية للتخفيف من وطأة الروائح، الشيء الذي فجّر سخطا وسط جل العاملين بالمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى