أقاليمالسراغنة

بعد فاجعتي أزيلال وسيدي بنور.. سقوط 5 قتـ ـلى في حادثة مروعة بقلعة السراغنة

لقي خمسة أشخاص من أسرة واحدة مصــ ـرعهم وأصيب خمسة آخرون بجروح وصفت بالبليغة، إثر حادثة سير مروعة وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء ثالث ماي بإقليم قلعة السراغنة، وفق إفادة السلطات المحلية.

 

الحادث الذي وقع نحو الساعة الثالثة والنصف صباحا بدوار بنفايدة بجماعة الجوالة، نجم عن إصطدام بين سيارة نفعية وشاحنة، ما أدى وفاة خمسة أشخاص من أسرة واحدة على الفور.

 

وقد انتقلت السلطات المحلية والدرك الملكي وعناصر الوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث جرى نقل الجرحى إلى المستشفى الإقليمي بقلعة السراغنة لتلقي العلاج، فيما تم ايداع جثت الضحايا بمستودع الأموات، بالموازاة مع فتح تحقيق حول ظروف وملابسات الحادث.

 

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين فقط على حادثين مروعين شهدهما إقليمي سيدي بنور وأزيلال، وخلفا مصرع خمسة أشخاص وجرح 24 آخرين.

 

وبحسب إفقادة السلطات المحلية، فإن حادثة جماعة الجابرية بإقليم سيدي بنور أول أمس الإثنين، نجمت عن انقلاب سيارة نفعية بالطريق الإقليمية رقم 3435 على مستوى دوار أولاد هلال بجماعة الجابرية، كان على متنها 18 شخصا متجهين لحضور حفل زفاف.

 

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية، لمباشرة عمليات التدخل وإسعاف المصابين الذين جرى نقلهم إلى المستشفى الإقليمي بسيدي بنور لتلقي الفحوصات والعلاجات اللازمة، حيث تمت لأجل ذلك تعبئة مختلف الأطقم الطبية والتمريضية وكذا سيارات الإسعاف اللازمة من أجل تقديم العلاجات وتوجيه الحالات الحرجة نحو مستشفى محمد الخامس بالجديدة.

 

وقد تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

 

وشهد إقليم أزيلال خلال نفس اليوم مصـ ـرع ثلاثة أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير وقعت بجماعة آيت عباس التابعة للإقليم.

 

ونجمت الحادثة عن انقلاب سيارة نفعية على طريق غير مصنفة على مستوى دوار وانشكي، كانت تقل مجموعة من الأشخاص لدى عودتهم من السوق الأسبوعي لإكمير الكائن بجماعة آيت امحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى