مراكش

محاولة اختطاف تلميذة يفضح استغلال مصري لـ3 طفلات شقيقات جنسيا بمراكش

كشفت محاولة اختطاف تلميذة من داخل إحدى المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بمراكش، عن تعرض ثلاث طفلات شقيقات للإعتداء والإستغلال الجنسي من طرف مواطن يحمل الجنسية المصرية.

 

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن فصول الواقعة تعود إلى يوم الخميس تاسع مارس الجاري، حينما تسلل المواطن المصري البالغ من العمر نحو 30 عاما إلى داخل المؤسسة التعليمية المذكورة، حوالي الساعة الرابعة بعد الزوال، وحاول اختطاف تلميذة تبلغ من العمر 11 عاما، لولا يقظة إحدى الأستاذات، حيث تمت محاصرة المعني بالأمر من طرف الأطر التربوية والإدارية لحين وصول عناصر الأمن لإيقافه واقتياده إلى الدائرة الأمنية.

 

و وفق نفس المعطيات، فإن الموقوف الذي غادر السجن حديثا، استغل علاقته بوالد الفتيات، وبدأ يعتدي عليهن جنسيا كلما اختلى بهن في البيت، وهو الأمر الذي انعكس على سلوكات البنت الثانية التي تبلغ من العمر سبع سنوات، والتي تتابع دراستها بنفس المؤسسة، حيث أضحت تعاني من اضطرابات نفسية، بعد أقام الموقوف بتحسس عضوها التناسلي ومناطق حساسة من جسدها، وهو الإعتداء الذي لم تسلم منه شقيقتها الصغرى البالغة من العمر أربع سنوات.

 

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، التي تتابع هاته القضية، اعتبرت الإستغلال الجنسي للأطفال انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وخاصة المواد 32 إلى 34 من اتفاقية حقوق الطفل، وانكارا للمصلحة الفضلى للطفل، وطالبت النيابة العامة بفتح تحقيق في محاولة اختطاف الطفلة المذكورة من داخل مؤسسة تعلمية عمومية.

 

وناشدت الجمعية الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف، بفتح تحقيق حول مزاعم الإستغلال الجنسي للطفلات الثلاث وترتيب الآثار القانونية اللازمة في حق المشتكى به طبقا لقواعد العدل والإنصاف، والإهتمام بالصحة النفسية للضحايا وعرضهن على طبيب مختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى