وطني

ابتدائية الدار البيضاء لم تسقط ولاية الفنان أمين الناجي على ابنه

قضت المحكمة الإبتدائية الإجتماعية بالدار البيضاء، في جلستها ليوم الإثنين 20 فبراير الجاري، بعدم قبول الطلب الذي تقدمت الفنانة جميلة الهوني من أجل إسقاط الولاية الشرعية لأب طليقها الممثل أمن الناجي، وقبوله في الباقي، وذلك عكس ما تم تداوله بكون المحكمة قضت بإسقاط ولاية الأب عن ابنه.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فإن هيئة المحكمة قضت بتمكين المدعى عليه لإبنه المحضون من متابعة دراسته بالبعثة الفرنسية مع الصائر، ورفض باقي الطلب، بمعنى أن الأب مازال من حقه ممارسة الحقوق المتعلقة بالنيابة الشرعية، مع منح الأم الحق في تمكين الطفل من متابعة دراسته وفق رغبتها.

 

وكان قضاء الأسرة في ابتدائية الرباط، قضى بعدم الإختصاص في الدعوى التي رفعتها الفنانة جميلة الهوني لإسقاط الولاية عن طليقها أمين الناجي، مع إحالة الملف على المحكمة الإجتماعية بالبيضاء، أخذا بعين الاعتبار عنوان إقامة الأب.

 

وكانت الممثلة الهوني رفعت هذه الدعوى ضد طليقها، “بعد محاولات منها لإقناع طليقها باتخاذ الاجراءات الادارية اللازمة بصفته ولي أمر ابنها، ليتمكن من الدراسة بمدارس البعثاث الأجنبية، ومن الحصول على جواز للسفر رفقة أصدقائه قصد السفر في رحلة رياضية للتعرف على إحدى الأندية الكروية بإسبانيا، من أجل خوض مباراة ودية في برشلونة”.

 

ويشار إلى أن عناصر فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، استمعت يوم الأربعاء 18 يناير المنصرم للممثل أمين الناجي، بشأن شكاية تقدم بها إلى النيابة العامة ضد طليقته الممثلة جميلة الهوني من أجل التشهير.

 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن الممثل أمين الناجي، اشتكى للنيابة العامة من كون الخرجات الإعلامية لزوجته ضده بالعديد من مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية، نتج عنها تعاليق بالسب الشتم والقذف في حقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى