وطني

إنزكان.. 9 سنوات وشهرين حبسا نافذا و20 مليون غرامة لبائع أحذية بتهمة الإتجار بالمخدرات

قضت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بإنزكان، بإدانة صاحب محل تجاري، بتسع سنوات وشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، وإتلاف المحجوز من المخدرات التي تتكون من 1165 قرصا من نوع “إكستازي” و30 غراما من الكوكايين.

وتوبع المتهم البالغ من العمر نحو 28 عاما والذي يشتغل بائع أحذية في محل بسوق إنزكان، من أجل “حيازة المخدرات القوية (الكوكايين) والمؤثرات العقلية، ونقلها والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي، والاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الأفعال ومحاولة استيراد المخدرات عبر مكتب جمركي دون ترخيص ولا تصريح”.

كما قضت هيئة المحكمة بمصادرة عدد من الهواتف المحجوزة لفائدة إدارة أملاك الدولة، فضلا عن المبلغ المالي المحجوز المقدر بحوالي 99 مليونا لفائدة الخزينة العامة للمملكة، وإرجاع باقي المحجوزات إلى من له الحق فيه وأدائه لفائدة إدارة الجمارك ذعيرة مالية قدرها 275 ألف درهم مع الصائر والإكراه في حدود سنة واحدة.

وتم ايقاف المتهم يوم 13 أكتوبر المنصرم من عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، على إثر توصلها بإخبارية تفيد أن شخصا بالسوق المركزي للمدينة، يتزعم شبكة لترويج “القرقوبي”، ومخدرالكوكايين، ويتحوز كميات كبيرة منها، يروجها رفقة بعض شباب المدينة، في أحياء الحي المحمدي والسلام واكادير باي وفونتي وأيت ملول.

وأسفرت عملية التفتيش في المحل عن حجز 1165 قرصا من نوع إكستازي، علاوة على 30 غراما من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي قدره 99 مليون سنتيم يشتبه في أنه من عائدات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى