أقاليمالصويرة

الصويرة: يوم تحسيسي بمخاطر حرائق الغابات بجماعتي تمنار وآيت داوود

نظم بجماعتي تمنار وآيت داوود، بإقليم الصويرة، يوم تحسيسي بمخاطر حرائق الغابات وذلك بمبادرة من المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

 

وهدف هذا النشاط، الذي نظم أول أمس الأحد، بتنسيق مع السلطات المحلية ورؤساء مراكز التنمية والمحافظة على الموارد الغابوية لتمنار وسميمو، ورؤساء المناطق الغابوية، وعناصر الوقاية المدنية، بحضور منتخبين وممثلي جمعيات المجتمع المدني، إلى تشجيع السلوكيات المسؤولة من أجل الوقاية من حرائق الغابات، وتوعية الساكنة المحلية، وخصوصا تلاميذ المدارس بأهمية التخلي عن بعض الممارسات والسلوكيات، التي تساهم في نشوب الحرائق، تزامنا مع عيد الأضحى المبارك.

 

وذكر المنظمون أن هذا النشاط يرمي، أيضا، إلى التحلي بممارسات جيدة خلال النزهات والجولات وتجنب إلقاء السجائر و القارورات الزجاجية و البلاستيك ومختلف الأشياء القابلة للاشتعال، خصوصا مع ارتفاع درجات حرارة الطقس.

 

كما تم، بالمناسبة، توزيع مطويات إرشادية، وتقديم بعض الإرشادات و التدابير الواجب التقيد بها، وتعزيز النصائح و التوجيهات المقدمة من أجل مجابهة أي حريق محتمل.

 

وقام المشرفون على هذا النشاط التحسيسي والمشاركون فيه، كذلك، بالتحسيس بأهمية المحافظة على الطبيعة والغطاء الغابوي، ومشاركة الجميع في تجنب حرائق الغابات وخطرها، لتجنب ما شهدته السنة الفارطة والملتهبة بالمناطق الشمالية للمملكة، وتجنب كل ما من شأنه أن يتسبب في اشتعال النيران، بالموازاة مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

 

وأشار المنظمون إلى أن الحفاظ على الموروث الغابوي والوحيشي يتطلب التفاعل الإيجابي من طرف المواطنين مع فحوى هذه الحملات التوعوية، داعين إلى التحلي بالوعي والسلوك الرشيد، وذلك من أجل صيف خال من أخطار حرائق الغابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى