جليزمراكش

النقابة المستقلة للممرضين تحتج أمام المديرية الجهوية للصحة بمراكش

نظمت النقابة المستقلة للممرضين صباح اليوم الخميس 14 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للصحة بمراكش للمطالبة بالعدالة الأجرية والتنديد بهزالة تعويضات الحراسة والخدمة والإلزامية.

ورفع المحتجون شعارت تندد بما أسموه سياسة التسويف والتماطل والالتفاف على المطالب المشروعة التي ينهجها المسؤولون عن تدبير الشأن الصحي سواء بالجهة أو داخل المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، معتبرين أن تحقيق العدالة الأجرية مطلبا ملحا و شرطا أساسيا لإنجاح ورش تعميم الحماية الإجتماعية.

 

واعتبرت النقابة في بيان لها، أن ملف التعويضات قد استكمل مساره التفاوضي ووصل إلى الباب المسدود مع انقضاء هذه السنة، لينقضي معها مسلسل السلم الاجتماعي بعدما أن خرج الممرض وتقني الصحة خاوي الوفاض، و يصبح النضال والاحتجاج مفروضا أمام اجتماعات صورية الهدف منها استهلاك الوقت والجهد.

وأعلنت النقابة مقاطعة التعويضات الهزيلة والامتناع عن توقيع لوائح الحراسة والخدمة الإلزامية، وتوعدت بتسطير خطوات تصعيدية سيعلن عنها لاحقا حتى تحقيق العدالة الأجرية وتسوية ملف التعويضات وانتزاع الحقوق المهضومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى