جليزمراكش

أمن مراكش يُلاحِق ثلاثينيا من أجل النصب والإحتيال وسرقة السيارات

أصدرت مصالح الأمن بمراكش، أمس الأحد ثاني يوليوز الجاري، مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق شخص من أجل النصب والإحتيال والسرقة.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن المتهم المسمى (ع، ب) من مواليد 1984 بمراكش، تبيّن أنه متورط في بيع عدد من السيارات التي يكتريها من الوكالات بعدد من المدن آخرها وكالة بالمدينة الحمراء.

 

وتضيف ذات المعطيات، أن المبحوث عنه وبمجرد أن يتمكن من كراء سيارة يعمد إلى عرضها للبيع بمبلغ أقل من ثمنها، الأمر الذي يغري المشتري ويشجعه على اقتنائها، غير أن البائع سرعان ما يتوارى عن الأنظار بعد أن يتسلم المبلغ المتفق عليه من المشتري، بعد أن يقنع الأخير بكونه سيقوم بإتمام إجراءات البيع بعد أداء الأقساط المتبقية في ذمته من ثمن شرائها للبنك.

 

وأشارت نفس المعطيات، أن آخر ضحايا المعني بالأمر وكالة لكراء السيارات بمدينة مراكش تم النصب والإحتيال عليها بنفس الطريقة، غير أنها تمكنت من تحديد مكان السيارة المسروقة باستعمال نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس”، حيث تم رصدها بمدينة سلا، ليتم ابلاغ مصالح الأمن التي انتقلت إلى مكان تواجدها، ليتبين أن “المكتري” باعها لفتاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى