وطني

إيقاف أفراد عصابة سلبوا محاسبا 20 مليون سنتيم داخل مقهى بكورنيش طنجة

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن طنجة، صباح أمس الثلاثاء، ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و32 سنة، وجميعهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه بتورطهم في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال ناقلة ذات محرك.

وجرى توقيف المشتبه فيهم، بناء على أبحاث وتحريات قامت بها مصالح الأمن بالمدينة منذ نحو أسبوعين عقب تعرض محاسب بمقهى شهير بكورنيش المدينة لعملية سرقة مثيرة من قبل الموقوفين باستعمال السلاح الأبيض والتهديد، حيث أقدموا على تعريض الضحية للسرقة المقرونة بالعنف، طالت مبلغا ماليا مهما يصل لحوالي 20 مليون سنتيم.

وحسب مصدر أمني فقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة والتي أشرف عليها والي أمن طنجة شخصيا، عن توقيفهم بأحد المداشر القريبة من ضواحي مدينة طنجة، حيث باغتتهم فرقة أمنية خاصة.

وأوضح المصدر ذاته، أن عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله المشتبه فيهم، أسفرت عن حجز سيارتين نفعيتين وسلاحين أبيضين من الحجم الكبير، فضلا عن دراجة نارية ومجموعة من لوحات الترقيم المعدنية المزورة.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنهم يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا مماثلة تتعلق بارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في السرقات تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض. وتم إيداع الجميع رهن تدابير الحراسة النظرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى