وطني

مع اقتراب عيد الأضحى.. درك برشيد يطيح بأفراد عصابة إجرامية تنشط في سرقة المواشي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لبروج بإقليم سطات، من إيقاف شخصين بالسوق الأسبوعي حد لبروج، بحوزتهما 13 رأس من الأغنام بعد التعرف عليها من طرف الكساب ضحية عملية السرقة.

و وفق المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد سارعت عناصر الدرك الى حجز تلك الأغنام واقتياد الموقوفين إلى مكان آخر بجماعة السكامنة، حيث تم حجز قطيع آخر من الأغنام موضوع سرقة، وبعد البحث الأولي مع الموقوفين اعترفا بالعملية التي قاما بها، خلال الأيام الماضية، والتي استهدفت عددا من الضيعات الفلاحية بين برشيد ومنطقة حد السوالم.

وعجلت تصريحات الموقوفين بانتقال عناصر الدرك الملكي ببرشيد إلى مركز الدرك بالبروج، حيث تم تسليمهما واقتيادهما صوب الضيعة الفلاحية التي اعترفا بسرقة حوالي 70 رأسا من الأغنام بها بعد عملية تربص قاما بها ليلة الخميس صباح الجمعة الماضي، حيث هاجما صاحب الضيعة الذي سلمهما المفاتيح تحت التهديد.

وأسفر البحث الذي باشرته عناصر للدرك ببرشيد عن التوصل إلى عمليات أخرى نفذها الموقوفان والتي كانت تستهدف الأغنام، إذ تم الاهتداء إلى هوية شخص آخر يقطن بالقرب من الضيعة التي تعرضت للسرقة، وبعد تنقيطه تبين أنه من ذوي السوابق القضائية وسبق وقضى عقوبة سالبة للحرية.

ويذكر أن منطقة برشيد سجلت بها مجموعة من عمليات سرقة الأغنام من داخل عدد من الضيعات الفلاحية وتكثر عمليات السرقة قبل عيد الاضحى في العديد من المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى