أقاليمالصويرة

الصويرة: توقيفات عن العمل بالجملة في صفوف الأساتذة المضربين

أحمد بومعيز/ الصويرة

توصلت مساء يوم الجمعة 5 يناير الجاري العديد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، بقرارات توقيف مؤقت عن العمل في انتظار المثول أمام المجلس التأديبي المختص، تهم 15 أستاذا و أستاذة، من بين المضربين والمشاركين في الاحتجاجات المتكررة والمستمرة التي يعرفها قطاع التعليم منذ بداية الموسم الدراسي الحالي.

وحسب المعطيات المتطابقة التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فاللائحة الحالية للتوقيفات، و التي تضم 15 أستاذا وأستاذة تعد لائحة أولية فقط، إذ من المرتقب أن يتم اتخاد نفس القرار في حق عدد أكبر من الأساتذة المعنيين.

وحسب ذات المعطيات، فقد يصل العدد الإجمالي للموقوفين مؤقتا عن العمل، بسبب الاستمرار في تنفيذ الاضرابات ومقاطعة الدروس والاحتجاجات المتكررة، والتي تدعو إليها التنسيقيات، بعد تراجع النقابات عن الدعوة للاحتجاج، انسجاما مع الاتفاقيات الموقعة مؤخرا مع الوزارات المعنية بالحوار حول قطاع التعليم وتعديل وصياغة النظام الأساسي الجديد، قد يصل إلى 54 أستاذا وأستاذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى