وطني

فيلم “مطلقات الدارالبيضاء” يحصد 3 جوائز في مهرجان القارات الخمس الدولي بفنزويلا

يواصل الفيلم السينمائي المغربي “مطلقات الدارالبيضاء” لمخرجه محمد عهد بنسودة تألقه في المهرجانات الدولية بحصوله على تتويجات جديدة، ويتعلق الأمر بـ3 جوائز و4 تنويهات من مهرجان القارات الخمس الدولي للفيلم بدولة فنزويلا.

وحصل الشريط على جوائز أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل تصوير، إضافة إلى تنويه لجنة التحكيم بأداء الممثلة صونيا عكاشة في فئة أفضل ممثلة رئيسية، وأداء الموهبة صفاء خاتمي في فئة أفضل ممثلة طفلة، وتنويه اللجنة بسيناريو الفيلم لكاتبه عبد الإله الحمدوشي، وبجهود الإنتاج الذي أشرف عليه كل من محمد عز العرب الكغاط ومحمد عهد بنسودة.

ويحكي فيلم “مطلقات الدار البيضاء” قصص نساء ينتمين لأوساط اجتماعية مختلفة، وتجمعهن نقطة مشتركة تتمثل في عيش تجربة الانفصال، إذ يسلط الضوء على مجموعة من المشاكل التي تعترض طريق هؤلاء النسوة، إضافة إلى تصوير معاناتهن بسبب نظرة المجتمع المغربي للمرأة المطلقة.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلات والممثلين المغاربة من بينهم: صونيا عكاشة وزينب عبيد ومونية لمكيمل وبشرى أهريش ونادية العلمي، إضافة إلى جميلة مصلوح ومحمد الشوبي وعبد اللطيف شوقي ونبيل عاطف وأمين بنجلون ويونس لهري وخالد الزويشي ووليد ولهي ويونس بنزاكور وهشام إشعاب وماجد لكرون، إلى جانب المغنية سعيدة شرف التي تشارك لأول مرة في فيلم سينمائي.

المصدر: snrtnews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى