وطني

وزير الداخلية يدعو رؤساء الجماعات إلى الإقتطاع من أجور الموظفين المضربين

طالب وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، بدعوة رؤساء مجالس الجماعات الترابية التابعة لنفوذهم بصفتهم آمرين بالصرف، إلى تفعيل مسطرة الإقتطاع من الأجر بالنسبة للموظفين المتغيبين عن العمل بمناسبة كل إضراب.

وبحسب إرسالية موقعة باسم المدير العام للجماعات الترابية بأمر وتفويض من الوزير لفتيت، فإن إجراء الإقتطاع من الأجر بالنسبة للموظفين المضربين يجب أن يتم بصفة تلقائية وبتنسيق مباشر مع القباض والخزنة على الصعيد المحلي عبر المنصة الرقمية اندماج.

وأشارت الإرسالية إلى القرار يأتي طبقا لـ “قاعدة الأجر مقابل العمل على اعتبار أن التغيب بسبب الإضراب، لا يندرج ضمن حالات التغيب المرخص به قانونا”.

ويأتي هذا بالموازاة مع استعداد موظفي الجماعات الترابية لخوض إضراب وطني عن العمل اليوم الأربعاء وغدا الخميس من الأسبوع الجاري، مع تنظيم وقفة احتجاجية وطنية صباح اليوم الأربعاء أمام مقر المديرية العامة للجماعات الترابية في الرباط.

وتخوض شغلية الجماعات الترابية اشكال احتجاجية للمطالبة بالتعجيل بإخراج نظام أساسي منصف ومحفز وعادل يحقق المماثلة والإنصاف ويثمن الوظيفة العمومية الترابية، وإصلاح وإقرار نظام للتعويضات منصف ومحفز تتحقق من خلاله العدالة الأجرية والمماثلة، عبر تخصيص سلة تعويضات تبلغ ثلاثة الآف درهم شهريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى