وطني

“قرصنة المكالمات الهاتفية” تقود أربعينيا للإعتقال بمدينة مكناس

أفاد مصدر مطلع أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، تمكنت مساء أمس الخميس 13 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 46 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية و قرصنة المكالمات الهاتفية.

 

وأوضح المصدر ذاته أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه به في قرصنة شبكات الاتصال الوطنية، وذلك عن طريق أسلوب إجرامي يقتضي استعمال معدات معلوماتية متطورة لتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية وتحصيل عائدات مالية من فرق التعريفة بينها.

 

وأضاف المصدرذاته أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، بناء على شكاية تقدم الممثل القانوني لفاعل اتصالات وطني، مكنت من تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه يوم أمس الخميس بمدينة مكناس.

 

وأكد ذات المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز مجموعة من بطائق التعبئة والشرائح الهاتفية الخاصة بمزودي خدمات هاتفية وطنية وحاسوب محمول، علاوة على هواتف نقالة وأجهزة إلكترونية ودعامات معلوماتية تستعمل في هذا النشاط الإجرامي.

 

وخلص المصدر ذاته الى أنه قد تم إيداع المشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الإجرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى