آسفيأقاليم

البام يكتسح الإنتخابات البرلمانية الجزئية بآسفي ويعيد “بوكطاية” لقبة البرلمان

اكتسح حزب الأصالة والمعاصرة بآسفي أغلبية أصوات الناخبين في اقتراع يوم أمس الخميس 27 ابريل الجاري، والمتعلقة بتعويض مقعد برلماني واحد، بعد إلغاء المحكمة الدستورية انتخاب رشيد بوكطاية عضوا بمجلس النواب، وذلك تبعا للمقتضيات القانونية الواردة في المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

 

وفاز بوكطاية، مرشح “البام”  بالمقعد الإنتخابي بعد حصوله على 27941 صوتا، وذلك حسب النتائج الأولية التي أعلنت عنها عمالة آسفي، وبفارق يتجاوز أزيد من 20 ألف صوت عن مرشح حزب الإتحاد الدستوري، التهامي المسقي، والذي حصل حسب نفس النتائج الأولية على 7827 صوتا.

 

وحصل باقي المرشحين على نتائج هزيلة، حيث حصل مرشح الحزب المغربي الحر، عزيز بركات، على 325 صوتا، و محمد الجباري عن حزب العمل على 284 صوتا، في حين اكتفى عبد الرحمن الجعفري، عن حزب البيئة ،ب134 صوتا.

 

وبهذه النتائج يعود بوكطاية إلى قبة البرلمان من الباب الواسع، ويسترجع مقعده الذي سبق وأن فاز به في الإنتخابات الجزئية  التي شهدها ذات الإقليم يوم 29 شتنبر الماضي، قبل أن تقرر المحكمة الدستورية إلغاء انتخابه ، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به التهامي المسقي وكيل حزب الحركة الديمقراطية الإجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى