رياضة

مونديال السيدات.. رئيس “الكاف” يوجه رسالة لمنتخبات المغرب وزامبيا وجنوب إفريقيا

وجّه باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رسالة إلى المنتخبات الإفريقية النسوية المشاركة في نهائيات كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا.

وقال موتسيبي إنه فخور بهذه المشاركة، وواثق من أن المنتخبات الإفريقية الـ3 ستجعل القارة الإفريقية فخورة بكرتها النسوية، كما كانت فخورة بمشاركة منتخبات الذكور في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث كتب المنتخب المغربي التاريخ، حسب رئيس “الكاف”.

وتحدث موتسيبي، عن تطور كرة القدم النسوية في القارة الإفريقية، وخير دليل على ذلك، حسبه، أن نهائي كأس أمم إفريقيا للسنة الماضية في المغرب، بين المنتخبين الجنوب إفريقي والمغربي، حضره أزيد من 60 ألف متفرج في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وقال إن هناك عملا كبيرا تحقق أخيرا، وتجسد ذلك في تحسن المستوى التقني للمنتخبات، وممارسة الكثير من اللاعبات في فرق أوروبية.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا، كوري الجنوبية، كوستاريكا، بينما يتواجد المنتخب الزامبي في المجموعة الثانية إلى جانب زامبيا، إسبانيا، اليابان، كوستاريكا، فيما المنتخب الجنوب إفريقي يتواجد في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات إيطاليا، الأرجنتين، السويد.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى