وطني

فيدرالية أولياء أمور التلاميذ تطالب وزارة التعليم بدمج عطلتين في عطلة واحدة

هشام بوطيب

وجهت فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، مراسلة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تلتمس فيها دمج العطلة البينية الرابعة ضمن عطلة عيد الفطر.

 

وحذرت فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، من أن العطلة كما هي مقررة ستربك حسابات الأطر التعليمية، خصوصا في السلك الثانوي التأهيلي.

 

وعللت الفيدرالية ملتمسها هذا “بتقارب العطلتين حيث يفصل بينهما أسبوع واحد فقط الأولى بـ 3 أو 4 أيام والثانية بثمانية أيام”.

 

وأشارت المراسلة إلى أن “الفترة التي تأتي فيها العطلة البينية الرابعة مهمة جدا لأبنائهم حيث يتم فيها استكمال المقررات الدراسية وإنجاز آخر الفروض المحروسة، خصوصا وأن توقيت شهر رمضان قد استنزف ربع الزمن المدرسي”.

 

وبررت الفيدرالية، طلب دمج العطلتين لكون “الامتحانات الاشهادية هذا الموسم ستكون في بداية شهر يونيو والتلاميذ يحتاجون لفترة استعداد، على الأقل أسبوعا قبل الامتحانات، إضافة إلى فترة الدعم التي تنظمها المؤسسات التعليمية، التي تستغرق بدورها أكثر من أسبوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى