مراكش

تحالف ربيع الكرامة يترافع لإصلاح قانون المسطرة الجنائية

استعرض تحالف ربيع الكرامة مذكرة ترافعية حول القانون رقم 18.01 المتعلق بقانون المسطرة الجنائية خلال لقاء جهوي احتضنه مقر جمعية النحيل بالمدينة الحمراء يوم الخميس الأخير.

وجاءت المذكرة الترافعية في إطار مشروع أطلق عليه اسم ” من أجل قانون يحمي النساء من التمييز والعنف ” الذي يحمله طيف من الجمعيات النسائية والحقوقية بالمغرب شكل تحالفا تحت اسم ” ربيع الكراكة ” .

وتحمل المذكرة المطلبية للتحالف بين دفتيها المرجعيات التي بنى عليه التحالف مسودة المذكرة ، كما حملت 36 توصية تروم المساهمة في إصلاح مسطرة القانون الجنائي 18.01 المزمع تعديله ، إضافة الى جدول توضيحي لأهم المقترحات المتعلقة بذات القانون.

وفي تصريح لمنسقة تحالف ربيع الكرامة فوزية ياسين للموقع أكدت أن المسودة السالفة الذكر جاء نتيجة دراسة نقدية تحليلية قام بها التحالف في وقت سابق أعقبها لقاء وطني لاستعراض ومناقشة الدراسة تلته لقاءات جهوية سابقة وأخرى لاحقة تروم مناقشة وتجويد محتوى المذكرة المطلبية للمسودة المقترحة للمسطرة الجنائية.

ومن جهته أكد الحسين الراجي رئيس جمعية النخيل العضوة في التحالف ان الغاية من اللقاء تعبئة المجتمع المدني في تفاعل بينه وبين باقي المؤسسات المنتخبة في افق ان مختلف الترافعات التي تكون جهوية تصب بشكل إجمالي في ترافع مركزي مع مالك القرار التشريعي ، ونتمنى ان مبادرة تحالف ربيع الكرامة تلقى الصدى لدى الجهات التشريعية في البلاد سواء الحكومية منها او البرلمان بغرفتيه.

وللإشارة فقد حضر اللقاء ، إضافة إلى ممثلي تحالف الكرامة وبعض أعضاء جمعية النخيل ، جمعويون وحقوقيون من مختلف أقاليم جهة مراكش أسفي.

لحسن معتيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى