أقاليمالصويرة

الصويرة تستضيف الدورة الأولى لملتقى المسرح الإرتجالي

أحمد بومعيز / الصويرة

احتضنت مؤسسة التفتح للتربية والتكوين الحسنية 2 بالصويرة وفضاء دار الصويري أيام 7 و 8 و9 مارس الجاري، فعاليات الدورة الأولى لملتقى المسرح الارتجالي Moga Impro.

الملتقى الذي نظم من طرف شركة التنمية المحلية SDL، الصويرة ثقافة فنون وتراث ، بشراكة مع مؤسسة التفتح للتربية والتكوين الحسنية 2 ،وجمعية الصويرة موكادور ، عرف خلال ثلاثة أيام ، تداريب وورشات في المسرح ، ومنافسات ومقابلات في مجال المسرح الارتجالي لفائدة 25 مستفيدا، من الفعاليات المسرحية بالمدينة، وأساتذة بمؤسسات التعليم بمديرية الصويرة، وتلاميذ عن مؤسسة التفتح للتربية والتكوين الحسنية 2 بالصويرة ،وقد أشرف على التداريب والورشات الفنانان، عبد الإله زرات ،وهشام الإبراهيمي، بمساعدة الأستاذ يوسف الأزرق.

وحسب تصريح عبد الرحيم البرطيع المدير العام لشركة التنمية المحلية الصويرة ،فالملتقى يهدف إلى تمكين المستفيدين وشباب الصويرة من الكفايات الأساسية لممارسة العمل المسرحي والانخراط في الدينامية الفنية من خلال التواصل وتبادل التجارب والخبرات مع الفنانين والأطر الوطنية . كما عبر أحمد بومعيز ، مدير مؤسسة التفتح للتربية والتكوين الحسنية 2 ،عن أهمية الملتقى لكونه يجسد بالفعل الشراكة بين مؤسسة التفتح بالصويرة وباقي المتدخلين في المجال الفني والثقافي، ومن خلال هذه الشراكات يمكن للمؤسسة أن تلعب دورها كاملا في تأهيل الشباب والأطر التربوية بالمديرية الإقليمية للصويرة .

هذا وقد اختتم الملتقى في نهاية الأسبوع بفضاء دار الصويري في جو مسرحي ممتع من خلال أداء لوحات فنية مرتجلة عرفت تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور الذي تفاعل مع المبادرة بشكل إيجابي، واستحسن أداء ومهارات الشباب المشاركين في الملتقى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى