جليزمراكش

انسحاب ممثلي إقليمي الحوز والرحامنة من دورة ماي لمجموعة الجماعات مراكش للتوزيع

قرر ممثلو إقليمي الحوز والرحامنة الإنسحاب من دورة لمجموعة الجماعات الترابية “مراكش أسفي للتوزيع”، والتي انعقدت أمس الثلاثاء بمقر ولاية الجهة، وذلك احتجاجا على عملية تشكيل اللجن الدائمة واتمام هياكل المجموعة.

و وفق إفادة عضو بالمجموعة لصحيفة “المراكشي”، فإن ممثلي إقليم الحوز طالبوا بمنحهم رئاسة إحدى اللجان الخمس بالنظر إلى الكثافة السكانية للإقليم، غير أن طلبهم قوبل بالرفض ما حدا بهم إلى الإنسحاب من أشغال الدورة، قبل أن يلحق بهم ممثلو إقليم الرحامنة.

ومعلوم أن جدول أعمال دورة ماي مجموعة الجماعات الترابية “مراكش أسفي للتوزيع” تضمن ثلاث نقط أولها إطلاع مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش أسفي للتوزيع” على التقرير الاخباري لرئيس المجلس في شأن الاعمال التي تم القيام بها في إطار الصلاحيات المخولة اليه، في حين خصصت النقطة الثانية لتشكيل اللجان الدائمة للمجلس (اللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات والتجهيزات والاستثمار، اللجنة المكلفة بالتعاون اللامركزي والشراكات والبيئة، اللجنة المكلفة بالتخطيط والدراسات والشؤون التقنية واللجنة المكلفة بالتواصل والتحسيس والرقمنة).

وخصصت النقطة الثالثة والأخيرة لانتخاب رؤساء ونواب اللجان الدائمة لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع” موضوع النقطة الثانية طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى