جليزمراكش

عرض الفيلم الوثائقي “الجمال الخفي” بمتحف “إيف سان لوران” بمراكش

يحتضن متحف إيف سان لوران بمراكش العرض ماقبل الأول بإفريقيا للفيلم الوثائقي “الجمال الخفي” إنتاج سنة 2023، يوم 8 فبراير المقبل، وذلك بحضور مخرجيه فريديريك تشنغ وبيثان هارديسون.

وأفاد بلاغ لمتحف إيف سان لوران مراكش، بأن هذا العمل الذي سيتم عرضه بالنسخة الإنجليزية الأصلية في قاعة بيير بيرجي بالمتحف، تم عرضه لأول مرة في مهرجان “صن دانس للفيلم” بالولايات المتحدة الأمريكية في 21 يناير 2023، وأيضا في مهرجان “هوت دوكس” الدولي للفيلم بكندا في 2 ماي 2023 وفي مهرجان “تريبيكا” للفيلم بالولايات المتحدة في 13 يونيو 2023.

وتعود المخرجة بيثان هارديسون، رائدة الموضة لأكثر من خمسة عقود، في هذا الفيلم الذي تبلغ مدته 115 دقيقة، إلى رحلتها كعارضة أزياء رائدة، وكمناضلة أمريكية من أصل إفريقي.

وذكر المصدر ذاته، أن إيف سان لوران كان من أوائل مصممي الأزياء الذين قاموا بدعوة عارضات أزياء من أصل إفريقي وآسيوي لتقديم مجموعاته، بما في ذلك كاتوشا نيان، ومونيا أوروسيمان، وأماليا فايريلي، وإيمان ونعومي كامبل.

وكان المصمم دائما مرتبطا بقوة بإفريقيا، التي كانت مصدرا كبيرا للإلهام طوال حياته. كما ساهم في دخول النساء الإفريقيات إلى عالم الأزياء الراقية.

وأضاف البلاغ، أن متحف إيف سان لوران سعيد بالارتباط مرة أخرى هذه السنة بالمعرض الدولي للفن المعاصر من إفريقيا والمغتربين الأفارقة “1-54” الذي سيقام بمراكش مابين 8 و11 فبراير المقبل.

وتابع “كما يسر حديقة ماجوريل ومؤسسة جديقة ماجوريل أن تحتفلا هذا العام بالذكرى المئوية للحديقة، قرن من التألق منذ عام 1924، حيث يمتزج التاريخ والطبيعة والثقافة في صورة ساحرة”.

وذكر أن الاحتفال بهذه الذكرى المئوية، سيعرف إقامة المعارض والاجتماعات والمؤتمرات والحفلات الموسيقية والعروض في تجربة فريدة من نوعها داخل فضاء أسطوري معترف به في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى