أقاليمالحوز

رئيسا صندوق النقد والبنك الدولييْن يزوران تلاميذ مناطق متضررة من الزلزال بالحوز

على هامش اجتماعات البنك الدولي و صندوق النقد الدولي المنعقدة بمراكش مابين 09 و 15 أكتوبر 2023، قام وفد من هاتين المؤسستين الدوليتين ، مكونا من كريستالينا غورغييفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي و أجاي بانغا رئيس مجموعة البنك الدولي، مرفوقين بشكيب بنموسى وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة ونادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية و رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز، صباح اليوم الإثنين 09 اكتوبر بزيارة موقع اعدادية الأطلس الكبير بالجماعة الترابية أسني، التي شملتها عملية الهدم و إزالة مخلفات زلزال 8 شتنبر.

وفي هذا السياق، استمع الوفد المذكور لشروحات في شأن الإجراءات المتخذة لضمان الاستمرارية البيداغوجية للتلميذات والتلاميذ إلى حين إعادة بناء مؤسساتهم التعليمية الأصلية المتضررة.

وعقب ذلك قام الوفد بزيارة مجموعة من الأقسام مسبقة الصنع كما تم الوقوف على موقع الخيام الميدانية المخصصة للدراسة، والتي تم تجهيزها بالوسائل التعليمية اللازمة.

وقبل أن يختتم الوفد المذكور زيارته هذه وقف بعين المكان على الإجراءات و الترتيبات و المجهودات المكثفة التي تقوم بها السلطات الإقليمية بمعية السلطات المحلية و بتنسيق مع المصالح الخارجية المتدخلة و المصالح الأمنية ( عناصر القوات المسلحة الملكية، الدرك الملكي، الوقاية المدنية و القوات المساعدة) في احتواء تداعيات الزلزال و أثاره من ذلك العمل على استئناف الدراسة في ظرف وجيز بعد الزلزال.

وفي الختام تم عقد لقاء تواصلي مع الأطر التربوية والملحقين الاجتماعين والتلاميذ ومعاينة الدعم التربوي والاجتماعي التي يتلقها التلميذات و التلاميذ لتجاوز تداعيات الزلزال، وكذا الأنشطة التربوية والترفيهية لمساعدتهم على تنمية قدراتهم الحياتية للعودة للحياة العادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى