وطني

برلمانية فدرالية اليسار تسائل وزير الصحة بعد إقرار “أسترازينيكا” بالأضرار الجانبية للقاحها

وجّهت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، حول الأضرار الجانبية للقاح “أسترازينيكا” على صحة المغاربة.

وذكرت التامني في معرض سؤالها أن “مجموعة من التقارير الدولية المتخصصة في الجانب الصحي كشفت عن وجود أضرار جانبية خطيرة متعلقة بلقاح (أسترازينيكا)، الذي يُستعمل في المغرب، من أجل مواجهة فيروس (كورونا) المستجد”، مضيفة أنه “قبل سنتين، أصدر القضاء الإداري، حكما ينصف سيدة تعرضت لأضرار جانبية بعد تلقيها للقاح”.

و أشارت النائبة البرلمانية إلى “خروج عدد من المواطنين للكشف عن الأضرار الجانبية لهذه اللقاحات، لكن لم تلق آذانا صاغية من الوزارة الوصية؛ مما يطرح العديد من الأسئلة عن اعتبار صحة المغاربة من أولويات الوزارة؛ حيث لجأت الأخيرة إلى خطابات تبريرية، معتبرة أن الحماية همت عددا كبيرا مقابل أضرار جانبية صغيرة”.

وساءلت التامني وزير الصحة عن “التدابير التي تعتزم الوزارة القيام بها أمام حكم قضائي يقر بالآثار الجانبية للقاح، وأمام تأكيد الشركة المعنية بوجود أضرار جانبية على مستعملي اللقاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى