رياضة

بتدخل من “الفيفا” و”الكاف”.. بعثة المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة تتوجه في رحلة مباشرة للجزائر

من المنتظر أن يسافر المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما في رحلة جوية مباشرة من المغرب إلى الجزائر للمشاركة في كأس إفريقيا لهذه الفئة، على إثر تدخل من الإتحاد الدولي لكرة القدم و الكونفدرالية الإفريقية للعبة.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فإن تدخلات جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أفضت إلى التوصل إلى حل مبدئي، يكمن في سفر بعثة المنتخب المغربي في رحلة مباشرة إلى الجزائر، عبر طائرة خاصة لـ”الفيفا”.

 

وكان المسؤولون عن تنظيم بطولة أمم إفريقيا للناشئين بدولة الجزائر، أبلغوا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن رفضهم السماح لطائرة المنتخب المغربي السفر مباشرة للجزائر للمشاركة في بطولة أفريقيا للفتيان، والتي ستنظم خلال الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و19 ماي المقبل.

 

وبحسب مصادر متباينة، فقد أكد المسؤولن الجزائريون الكاف بأن الحظر الجوي المفروض على الطائرات المغربية، هو قرار “سيادي” لا يقبل المساومة، وبأنه على أن المنتخب المغربي (أقل من 17 سنة)، الالتحاق بالبطولة عبر رحلة جوية مباشرة من الرباط إلى الجزائر بواسطة شركة طيران عربية أو أجنبية لها علاقات مع الجزائر.

 

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد قررت عدم مشاركة المنتخب المغربي فتيان في النهائيات في حالة عدم تمكنه من السفر المباشر للجزائر، إسوة بالمنتخب المحلي والذي تعذر له المشاركة في نهائيات الشان والتي أقيمت هي الأخرى بالجزائر لنفس الأسباب.

 

ويواصل منتخب المغربي تحضيراته بمجمع محمد السادس، تحت إشراف الناخب الوطني سعيد شيبا، علما أن المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات نيجيريا وجنوب إفريقيا وزامبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى