رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. فريق الوداد الرياضي يواجه ضيفه “سيمبا التنزاني”

لا خيار أمام فريق الوداد الرياضي لكرة القدم إلا الفوز في مباراته أمام ضيفه سيمبا التنزاني، اليوم السبت 9 دجنبر 2023، من أجل الحفاظ على حظوظه كاملة في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة على التوالي.

ويدخل لاعبو الوداد الرياضي مباراتهم أمام سيمبا التنزاني، المرتقبة في ملعب مراكش، تحت شعار الفوز فقط، بحكم أن أي نتيجة غير ذلك تعني تقلص حظوظ الفريق كثيرا في التأهل إلى دور ربع النهائي.

ويحتل الوداد الرياضي المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد 0 نقطة، بينما يحتل أسيك ميموزا الإيفواري المركز الأول بـ4 نقاط، متبوعا بجوانينغ غالاكسي البوتسواني بـ4 نقاط أيضا، ثم سيمبا التنزاني في المركز الثالث بنقطة واحدة.

ورغم فوز الوداد في مباراته الأخيرة أمام مضيفه مولودية وجدة، في الدوري الوطني الاحترافي بـ3 أهداف لـ1، وبالتالي تخلص اللاعبين من بعض الضغوط، إلا أن ذلك لا يعني جاهزية الفريق التامة لتحقيق الفوز على ضيفه سيمبا التنزاني، إذ أن الأخير، بدوره، يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية تبقي على حظوظه في المنافسة على التأهل لربع النهائي.

وفي هذا السياق قال عادل رمزي، مدرب الوداد، في ندوة صحفية بعد المباراة أمام مولودية وجدة، إن مفتاح الفوز في المباراة المقبلة أمام سيمبا، يتجلى في عدم التراخي وتفادي ارتكاب الأخطاء.

وقال رمزي: “يجب أن نكون أكثر تنظيما، ويجب أن نقاتل من أجل القميص، يجب على اللاعبين أن يكونوا فخورين بأنهم يلعبون في أحسن فريق في إفريقيا وأمام أحسن جمهور في العالم، صحيح أننا حققنا فوزا مهما، لكني أنتظر من اللاعبين تقديم أداء أفضل في مباراة السبت. مازالت أنتظر أكثر من اللاعبين على مستوى الأداء الفردي، خاصة بعض اللاعبين. الانتصار أمام مولودية يعيد إلينا بعض الثقة، والأهم أنه يجعلنا نسترجع أنفاسنا”.

وسبق للوداد الرياضي مواجهة سيمبا التنزاني 3 مرات في دوري أبطال إفريقيا، الأولى سنة 2011 وفاز بـ3 أهداف لـ0، والثانية في 22 أبريل 2023، في تنزانيا، برسم ذهاب دور ربع النهائي، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف لصفر، والثالثة في 28 أبريل برسم إياب ربع النهائي، وانتهت بفوز الوداد بهدف لصفر ثم الفوز في ركلات الترجيح.

ويعتبر فريق سيمبا من أقدم الأندية التنزانية والإفريقية، إذ يعود تاريخ تأسيسه إلى سنة 1936، وسبق له التتويج بالدوري المحلي 22 مرة، وكأس البلاد 6 مرات، وكأس السوبر المحلي 9 مرات، ولم يسبق له الفوز بأي لقب قاري.

المصدر:snrtnews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى