أقاليمالحوز

يحدث الآن.. سلطات تمصلوحت تعترض مسيرة ليلية لمتضرري الزلزال في طريقها لمراكش

علمت صحيفة “المراكشي” من مصادر مطلعة، أن سلطات تمصلوحت بإقليم الحوز تدخلت في هذه الأثناء من ليلة اليوم الإثنين 25 دجنبر الجاري، لمنع مسيرة احتجاجية لمجموعة من المواطنين كانوا متجهين نحو مراكش.

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن المسيرة انطلقت من منطقة تابعة للجماعة الترابية أمزميز وتوجهت عبر الطريق الإقليمية نحو مراكش، قبل أن تعترضها عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة بعد بلوغها المجال الترابي لجماعة تمصلوحت، حيث وقفت القوة العمومية في وجه المحتجين الذين قرروا الزحف في مسيرة على الأقدام نحو ولاية جهة مراكش آسفي احتجاجا على ما أسموه الإقصاء الذي طالهم من المساعدات التي خصصتها الدولة للمتضررين من كارثة الزلزال.

وتضيف ذات المصادر، أن السلطات تحاول إقناع المواطنين بالرجوع إلى ديارهم في الوقت الذي يصر فيه المتضررون على مواصلة شكلهم الإحتجاجي رغم برودة الطقس.

ويشار إلى أن بلدية أمزميز شهدت وقفات ومسيرات احتجاجية شارك فيها المئات المواطنين للتنديد بما أسموه الإقصاء من عملية الإحصاء التي شملت البيوت المتضررة من الزلزال، وإبعاد أصحابها سواء من المساعدة المالية الإستعجالية أو من الدعم المخصص لإعادة البناء أو الإصلاح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى