وطني

كونفدراليو التعليم بطاطا يتهمون المدير الإقليمي بنهج منطق “الضيعة الخاصة” في التسيير

هشام بوطيب

رصدت النقابة الوطنية للتعليم كدش بإقليم طاطا اختلالات الوضع التعليمي المزري بالمديرية الإقليمية، مبدية رفضها منطق “الضيعة الخاصة” و”البريكولاج والارتجالية” الذي ينهجه المدير الإقليمي للوزارة في تدبيره للشأن التربوي.

 

ودعت النقابة من خلال بيان لها، المدير الإقليمي إلى احترام النقابة الوطنية للتعليم كدش بإقليم طاطا، الحائزة على أكبر عدد من أصوات الشغيلة وطنيا؛ وذلك بالتجاوب مع ملاحظاتها ومراسلاتها، وإلا فليوجهنا للتحاور مع مسؤول آخر، يعمل على إيجاد حلول للشغيلة التعليمية التي بوأتنا هذه المكانة وحملتنا مسؤولية الدفاع عن حقوقها ومكتسباتها.

 

كما طالبت النقابة المدير الإقليمي بالانكباب على المشاكل الحقيقية التي ترزح تحتها المنظومة التربوية بطاطا، بما فيها البنيات التحتية، الأوراش والصفقات، الموارد بشرية، بدل حبك تصريحات وفقاعات إعلامية زائلة وكاشفة لمستنقع المنظومة عاجلا أو آجلا.

 

ووجهت النقابة من خلال بيانها دعوة لوزير التربية الوطنية ومديرية الأكاديمية من أجل تكوين لجان تفتيش إدارية ومالية مستقلة ومحايدة للوقوف على هذه الاختلالات التي سلطنا الضوء على بعض منها فقط، واتخاذ الاجراءات القانونية وترتيب الجزاءات ضد كل عابث بالمال العام وبمصلحة أبناء الشعب المغربي الذي يتوق إلى تعليم جيد ومدرسة ذات جودة.

 

وجدد البيان دعوة مناضلي ومناضلات النقابة الوطنية للتعليم بإقليم طاطا، إلى الاستعداد لخوض أشكال نضالية رفضا لهذه الخروقات وصونا للحقوق والمكتسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى