أقاليمالسراغنة

حقوقيو السراغنة يطالبون بالكشف عن مصير 51 شابا كانوا يعتزمون الهجرة لجزر الكناري

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع العطاوية تملالت، السلطات المعنية بالتحقيق والتحري والتدخل الفوري للكشف عن مصير 51 شابا من شباب العطاوية انقطعت أخبارهم منذ ما يقارب 12 يوما، وإخبار الأسر بالحقيقة وبكل المعطيات والمستندات.

 

و أكدت الجمعية الحقوقية في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، أن هؤلاء الشبان اختفوا بعدما حاولوا العبور من سواحل مدينة أكادير في اتجاه جزر الكناري على متن قارب، حسب شهادات متطابقة للأسر التي تعيش حاليا وضعا صعبا، وتحاول بكل الطرق البحث عن مصير أبنائها المجهول.

 

وأمام شح المعلومة وانقطاع التواصل بين الشباب وعائلاتهم، يضيف البيان، اضطرت الأسر إلى الإلتئام في تجمعات يومية وسط مدينة العطاوية، مناشدة الدوائر المسؤول للتدخل وتكثيف البحث لتحديد مصير أبنائها.

 

واستنكرت الجمعية الحقوقية الإقصاء والتهميش الممنهج الذي تعيشه المنطقة، والذي يفضي إلى تكرار مثل هذه المآسي محملة الدولة المسؤولية في ذلك، معتبرة أن انتشار ظاهرة التهجير السري يعد اتجارا بالبشر وجريمة متكاملة الأركان.

 

ودعت الجمعية إلى فتح تحقيق عاجل للكشف عن شبكات الإتجار في البشر والهجرة غير النظامية التي خلفت وتخلف مآسي كبيرة، حيث إكتوت بنيرانها العديد من الدواوير والعائلات بإقليم قلعة السراغنة، و في العديد من المناسبات، وطالبت بإنزال أشد العقوبات على كل من له صلة بهاته الشبكات الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى