مراكش

مراكش.. تسليط الضوء على المسار السينمائي للممثل الأمريكي فيجو مورتينسن

شارك الممثل الأمريكي الشهير فيجو مورتينسن، الخميس بمراكش، في فقرة “حوار مع..” في إطار الدورة الـ 20 للمهرجان الدولي للسينما بمراكش، التي كانت فرصة لمشاركة الجمهور المغربي أبرز محطات رحلته السينمائية الغنية والطويلة.

وحضر هذا اللقاء، الذي قدم نظرة مميزة عن هذا الفنان متعدد المواهب، عدد كبير من عشاق السينما ومهنيي الصناعة السينمائية.

ودخل هذا الممثل، المعروف بأدواره في أفلام شهيرة مثل ثلاثية “سيد الخواتم” و” Green Book “، في حوار شامل يناقش مختلف جوانب مسيرته الفنية التي تمتد لأكثر من 30 عاما.

وأشار فيجو مورتينسن إلى تعاونه مع المخرج الأرجنتيني ليساندرو ألونسو، الذي يشارك أيضا في هذه الدورة من المهرجان بفيلمه «يوريكا»، حيث أشاد مورتنسن بانفتاح المخرج الأرجنتيني على تقنية الارتجال، معربا عن إعجابه الكبير بتوفر الممثل على مجال التصرف والارتجال في النص.

كما أكد الممثل الأمريكي على أهمية فهم الشخصية وتصويرها، بغض النظر عن حجم الفيلم.

وفي معرض تعليقه على تجربته في التصوير المكثف لثلاثية “سيد الخواتم”، أشار فيجو مورتنسن إلى أن “الفترات الطويلة في موقع التصوير تجعل من السهل الحفاظ على شخصية وعقلية متناسقة”.

من جهة أخرى، قال الممثل الأمريكي، الذي لعب أدوارا باللغات الإنجليزية والدنماركية والإسبانية والفرنسية والروسية والعربية، إنه ” إذا كان الممثل يمتلك اللغة واللهجة والمظهر المناسب لدور معين، فيجب أن يكون قادرا على أداء الشخصية دون القلق بشأن الصوابية السياسية”.

كما كشف هذا الفنان متعدد المواهب (ممثل، مخرج، كاتب سيناريو، منتج..) عن طريقته في التحضير للأدوار من خلال استكشاف ماضي الشخصية، موضحا أنه “يتخيل ولادة الشخصية وتعليمها، متخذا نهجا شاملا لتنمية الشخصية”.

وتخلل هذا اللقاء مع الممثل فيجو مورتنسن، خلال الدورة العشرين للمهرجان الدولي للسينما بمراكش، مقتطفات من الأفلام التي أظهر فيها هذا المخرج موهبته التمثيلية، من بينها ” Jauja” و”سيد الخواتم”.

وأضافت العروض الترويجية لأفلام أخرجها مورتنسن، من بينها “Captain Fantastic” و”The Dead Don’t Die”، بعدا آخر للحدث السينمائي، حيث قدمت لمحات عن رؤيته الإخراجية ومهاراته في السرد القصصي.

وتستضيف فقرة “حوار مع..” ضمن فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، عشرة من كبريات الأسماء في السينما العالمية، من الشخصيات السينمائية المتميزة من القارات الخمس التي تحل بالمدينة الحمراء للمشاركة في هذا البرنامج، لتشارك الجمهور العديد من الحكايات المشوقة والنقاشات المفتوحة حول رؤيتها للسينما وممارساتها المهنية.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى