رياضة

بعد استئناف العقوبة التأديبية.. جماهير الكوكب المراكشي تعود إلى المدرجات

من المرتقب أن يخوض فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم مباراته المقبلة أمام ضيفة فريق “الراسينغ البيضاوي، بالملعب الكبير لمراكش بحضور جماهيره، على إثر استئناف العقوبة التأديبية الصادرة بحق الفريق المراكشي.

ويأتي هذا على إثر صدور قرار عن لجنة الاستئناف يقضي بتعديل الحكم الابتدائي عن اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، وذلك بجعل عقوبة منع الفريق المراكشي من مؤازرة جماهيره نافذة في مبارتين وموقوفة في الباقي مع تثبيت مبلغ الغرامة و تحميل الطرف المستأنف الصائر، وبناء عليه سيخوض الكوكب مباراته المقبلة برسم الجولة الثامنة من البطولة الوطنية لكرة القدم في قسمها الإحترافي الثاني والتي ستجرى على أرضية الملعب الكبير أمام جماهيره.

وكانت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أصدرت عقوبات تأديبية في حق فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم على إثر أحداث الشغب التي أعقبت مباراته ضد فريق الوداد الفاسي.

و قد قررت الهيئة معاقبة نادي الكوكب المراكشي، بإجراء ثلاث (03) مباريات بدون جمهور مع منع تنقل جماهيره لنفس المدة، وتغريمه مبلغ 50 ألف درهم درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورمي جماهيره للمقذوفات، أدت الى إصابات بشرية وذلك طبقا لمقتضيات المواد 105 و36 و76 من قانون الانضباط.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية لمراكش، أسدلت في جلستها ليوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، الستار على ملف محاكمة أربعة وعشرين متهما على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الكوكب المراكشي وضيفه الوداد الفاسي، بإدانة المتهمين بعقوبات تراوحت بين شهر واحد وستة أشهر حبسا نافذا، وخمسة الآف درهم تعويض لكل واحد من المطالبين بالحق المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى