وطني

فدراليو الصحة يعتصمون بالمستشفى الجامعي بمراكش بسبب الأوضاع المزرية للشغيلة

قرر مكتب المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو بالفيدرالية الديمقراطية للشغل، الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من يوم الأربعاء 22 نونبر الجاري، بإدارة المركز الإستشفائي الجامعي، للتنديد بالأوضاع المزرية التي يعيشها المستخدمون بالمركز و خاصة فئة الممرضين الرؤساء.

 

وأشار المكتب النقابي في بيان توصلت صحيفة “المراكشي” بنسخة منه، إلى أن فئة الممرضين الرؤساء باتت حائطا قصيرا تعلق عليه إدارة المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس فشلها الذريع في تسيير و تدبير مستشفيات المركز.

 

وعبرت النقابة عن دعمها المطلق و اللامشروط لنضالات الممرضين الرؤساء وندّد بشدة بسياسة الهروب إلى الأمام وفرض الأمر الواقع التي تنهجها إدارة المركز في التعامل مع مطالبهم العادلة و المشروعة؛ و بمحاولات بعض مدراء المستشفيات التابعة للمركز تكسير نضالاتهم عبر اتخاذ إجراءات وقرارات عشوائية.

 

وطالب المكتب النقابي بتفعيل ما جاء في التنظيم الإداري للمركز فيما يخص التعويض عن المداومة لفائدة الممرضين الرؤساء (المادة 32)، وإدراج و اعتماد نقطة الرفع من قيمة التعويض عن مناصب المسؤولية لصالح الممرضين الرؤساء نظرا للأعمال الإظافية التي فرضت عليهم والغير مدرجة في القانون الداخلي.

 

كما طالب بمراجعة و تحيين كل من التنظيم الإداري و الإستشفائي، و كذا النظام الداخلي للمركز و تحديد المهام المناطة بالممرضين الرؤساء بشكل واضح و جلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى