وطني

رقم معاملات “اتصالات المغرب” يتجاوز 9 ملايير درهم عند متم مارس

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة (اتصالات المغرب) 1ر9 مليار درهم عند متم مارس 2024، أي بارتفاع بلغت نسبته 1ر2 في المائة.

وأبرزت المجموعة، في بلاغ حول نتائجها المالية، أن هذا التطور مدعوم بالأساس بالمداخيل على المستوى الدولي التي تحسنت بنسبة 8ر3 في المائة بأسعار الصرف الثابتة ، وعوضت في جزء منها تراجع المداخيل على مستوى المغرب (ناقص 3ر1 في المائة ).

وأورد المصدر ذاته أن أنشطة مجموعة اتصالات المغرب حققت ، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2024، نتائج جيدة على المستويين التشغيلي والمالي، حيث سجلت ارتفاعا مقارنة بالسنة الماضية ، مشيرا إلى أن أنشطة الفروع ” Moov Africa” وانتعاش الصبيب العالي الثابت للمجموعة وضبط التكاليف مكنت المجموعة من تحقيق أداء مرن على الرغم من البيئة التنافسية .

وتواصل المجموعة الاعتماد على استراتيجية استثمارية طموحة للاستفادة من جودة شبكاتها وتمييز نفسها من خلال الأداء وجودة الخدمة.

على الصعيد الدولي، سجلت أنشطة المجموعة خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية رقم معاملات بلغ 6ر4 ملايير درهم، بزيادة بنسبة 8ر3 في المائة بسعر الصرف الثابت ، وذلك بفضل نمو بيانات الهاتف المحمول (زائد7ر21 في المائة بسعر الصرف الثابت) وبيانات الهاتف الثابت (زائد 1ر19 في المائة بسعر الصرف الثابت).

وباستثناء انخفاض أسعار المكالمات، ارتفعت إيرادات الفروع بنسبة 4ر4 في المائة بسعر الصرف الثابت.

أما على الصعيد الوطني ، سجلت أنشطة المجموعة تراجعا بنسبة 1,3 في المائة ، لتصل الى 4723 مليون درهم.

وعوض نمو أنشطة الإنترنت الثابت ( زائد 6ر7 في المائة مدفوعا بأداء نشاط الألياف البصرية) جزئيا الانخفاض المسجل في خدمات الهاتف المحمول بالمغرب (ناقص 2ر4 في المائة).

وفي نهاية الفصل الأول من سنة 2024، سجل رقم مبيعات الهاتف المحمول انخفاضا بنسبة 2ر4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية .

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى