رياضة

الصحافة الوطنية.. الظروف المناخية ساهمت في عدم حسم “أسود الأطلس” تأهلهم للدور الموالي

أجمعت الصحافة الوطنية الصادرة اليوم الاثنين على أن الظروف المناخية الصعبة التي شهدتها المباراة التي جمعت امس الأحد المنتخب الوطني المغربي بنظيره الكونغولي برسم الجولة الثانية من دور المجموعات, و آلت الى التعادل الايجابي ( 1-1)، ساهمت بشكل كبير في عدم حسم “أسود الأطلس” تأهلهم للدور الموالي من نهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم (كوت ديفوار 2023).

وتوقفت الصحافة الوطنية في ملاحقها الرياضية، عند أداء المنتخب الوطني المغربي خلال هذه المباراة ،مبرزة أن الظروف المناخية الصعبة، التي جرت فيها هذه المباراة، أثرت كثيرا على عطاء العناصر الوطنية .

وهكذا، ذكر موقع (لو 360 سبور)، بأن المنتخبين “خاضا المباراة في الساعة الثانية ظهرا في ظروف مناخية صعبة، حيث بلغت درجة الحرارة 32 درجة مئوية، وتجاوزت نسبة الرطوبة 70 في المائة”.

و أضاف أن “منتخب الكونغو نجح في تأجيل تأهل المنتخب الوطني، لدور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا 2023، بعد أن أجبره على التعادل، بنتيجة هدف لمثله”.

من جانبه، قال موقع (أحداث أنفو) إن “الأسود أجلوا حسم التأهل إلى الدور ثمن النهائي والاقتراب بالتالي خطوة أخرى من تحقيق حلم الفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الوطنية، بعدما اكتفوا بالتعادل مع منتخب الكونغو الديمقراطية”.

وسجل الموقع أن “مهمة الأسود لم تكن سهلة أمام منتخب كونغولي أخرج كل ما في جعبته بحثا عن الفوز الأول له في دور المجموعات، بعدما اكتفى بنقطة واحدة من مباراته الأولى ضد منتخب زامبيا”، مضيفا أن” الظروف المناخية أثرت بدورها على إيقاع اللعب لكون المباراة جرت تحت شمس حارقة رفعت درجة الحرارة إلى 32 درجة، بينما تجاوزت نسبة الرطوبة 70 في المائة”.

وفي هذا السياق، أوردت جريدة (المنتخب) على موقعها الالكتروني، تصريح مدرب منتخب الكونغو الديموقراطية، سيبستيان دوسابر، عقب المباراة، حيث اعرب عن ارتياحه لنتيجة التعادل التي حققها أمام المنتخب المغربي.

ونقلت عن دوسابر قوله إن “نتيجة التعادل مهمة بالنسبة لنا امام أحد أفضل منتخبات العالم وهو المنتخب المغربي. قدمنا مباراة كبيرة وأنا سعيد للغاية بالأداء العام للاعبين ،وأكيد سنتطور مع مرور المباريات ولكن لا تنسوا بأن المنتخب المغربي خلق لنا بعض المتاعب لكونه يتوفر على لاعبين من المستوى العالي وسنواصل مغامرتنا في هذه المسابقة”.

بدوره توقف موقع (هسبريس) عند تصريح مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي عقب المباراة، وخصوصا قوله “إن لاعبي “أسود الأطلس احترموا منتخب الكونغو الديمقراطية أكثر من اللازم خلال مباراة الأحد”.

وعن نتيجة التعادل والأداء المرتبط به، نقل الموقع عن الركراكي قوله إن “النتيجة قد تكون مرتبطة بالحرارة أو بالرطوبة أو بضعف في التركيز، لكن لا يمكن لوم اللاعبين على كل ذلك”.

وسيواجه المنتخب الوطني في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، منتخب زامبيا يوم 24 يناير الجاري ،انطلاقا من الساعة التاسعة مساء .

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى