مراكش

مراكش: تنقيل جماعي لتلاميذ مدرسة أنس بن مالك إلى مدرسة سيدي بن سليمان

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش، تحويل تلاميذ مدرسة أنس بن مالك إلى مدرسة سيدي بن سليمان مع اعتماد التوقيت المستمر والمكيف وتحويل الطاقم التربوي والإداري والخدماتي، مع الإلحاح على التعجيل بإصلاح مدرسة أنس بن مالك التي تضررت من قوة الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

العملية أشرف عليها مفتش اللغة العربية محمد ايت بن احمد بحضور رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمدرسة سيدي بن سليمان والطاقم التربوي للمؤسسة.

وتأتي العملية في إطار الحلول المستعجلة التي قامت بها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمراكش على إثر انهيار كلي أوجزئي أو تصدعات وشقوق خطيرة بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية بمراكش، وبعد زيارة اللجن التقنية لمعاينة الأضرار التي خلفها زلزال الحوز والتي تهم المؤسسات التعليمية بادرت المديرية الإقليمية إلى عقد سلسلة من الاجتماعات والتشاور مع جمعيات الآباء والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات المتضررة للبحث عن حلول ناجعة ومؤقتة لاستمرار العملية البيداغوجية والمرفق العمومي كما نادى بذلك الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى