وطني

الرباط.. توقيع مذكرة تفاهم لتطوير الخدمات عن بعد بالأمازيغية

وقعت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وشركة مغربية تنشط في مجال خدمة الزبناء، امس الأربعاء بالرباط، مذكرة تفاهم لتطوير الخدمات عن بعد باللغة الأمازيغية.

وتروم مذكرة التفاهم هاته، التي وقعتها الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، ورئيس شركة ” mayopla “، دوني ماغسو، دعم إحداث مركز نداء لخدمة الزبناء باللغة الأمازيغية في مدينة الحسيمة، وكذا تطوير أنشطة الشركة بالمغرب.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت مزور أن توقيع هذه المذكرة يشكل تكريسا للالتزام الجماعي بإدماج التعدد اللغوي في السياسات العمومية، مبرزة أهمية هذه المبادرة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.

وقالت الوزيرة إن إحداث مركز نداء لخدمة الزبناء باللغة الأمازيغية في الحسيمة يعكس الرغبة في الاستجابة للاحتياجات الخاصة للمواطنين، وتعزيز الثراء اللغوي والثقافي للبلاد، مشيرة إلى أن هذا المركز سيقدم خدمات شاملة وعالية الجودة للزبناء، فضلا عن تعزيز القدرة التنافسية للمقاولات، وخلق فرص شغل جديدة.

من جانبه، أكد ماغسو أن هذا التوقيع يعد لحظة هامة في مسار تطوير خدمات الزبناء بالمغرب، موضحا أن مركز ” Mayopla الحسيمة” يعد الأول من نوعه الذي يقدم خدمات باللغة الأمازيغية في المغرب.

وأضاف، في السياق ذاته، أن هذا المركز سيواكب كافة احتياجات المقاولات باللغة الأمازيغية، سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي.

وتندرج هذه الشراكة الاستراتيجية في إطار مقاربة الوزارة الرامية إلى تعزيز فرص تشغيل الشباب في قطاع ترحيل الخدمات، وإدماجهم في زخم التنمية السوسيو -اقتصادية بالمملكة.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى