وطني

إضراب انذاري بمختلف الموانئ المغربية

أعلنت كل من المنظمة الديمقراطية للوكالة الوطنية للموانئ، والنقابة الوطنية لأطر ومستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، عن تنظيم إضراب إنذاري يوم 10 ابريل القادم، لـ” عدم تطبيق مخرجات جلسات الحوار الاجتماعي المركزي”، مع حمل الشارة على صعيد جميع المديريات والموانئ والإدارة العامة للمؤسسة، بدءاً من يوم الإثنين 03 أبريل، لمدة أسبوع.

 

وأشارت كل من المنظمة الديمقراطية للوكالة الوطنية للموانئ، والنقابة الوطنية لأطر ومستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، في بيان مشترك، إلى اضطرارهما لخوض إضراب في القطاع بسبب “عدم تفعيل أي من مخرجات الحوار الاجتماعي الأخير من جهة، والتمييز الواضح وغير المقبول وغير المبرر الذي تتعاطى به الجهات المختصة مع الملفات المطلبية من تسويف وتماطل، مقابل السرعة الفائقة في استجابتها لمطالب الزملاء في المؤسسات الأخرى”.

ونددت الهيئتان في بيانهما بـ”التهميش الذي يطال مستخدمي الوكالة الوطنية للموانئ، وعدم الاستجابة لمطالبهم الملحة، وعدم تفعيل مخرجات الحوار الاجتماعي مع إدارة الموارد البشرية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى