وطني

السلطات تدفع بطائرات “كنادير” لإطفاء حريق في غابة بإقليم الفحص أنجرة

اندلعت حرائق أمس الجمعة 30 يونيو، في إحدى غابات “جبل قرية عن الحمراء”، بإقليم الفحص أنجرة، لأسباب لم يتم تحديدها بعد.

واستنفر الحريق السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية التي استعانت بثلاث طائرات من نوع “كانادير” المتخصصة لاخماد الحريق الذي أتى على مساحة من الغابة، كما تظهر فيديوهات تم بثها من عين المكان وتداولتها مواقع التواصل الاجتماعي.

عمليات تطويق الحريق استمرت لوقت طويل، لمنع انتقال النيران إلى مساحات أخرى، خصوصا أن المنطقة معروفة برياحها القوية، وذلك غير بعيد عن المحطة الريحية “رحبة ظهر سعدان”.

وكانت الوكالة الوطنية للمياه والغابات حذرت قبل أيام قليلة من مخاطر “متوسطة” إلى “شديدة” لحرائق الغابات قد تشهدها عدة أقاليم بالمملكة، إذ أشارت إلى أنه بعد تحليل البيانات المتعلقة، على وجه الخصوص، بأنواع الغابات ومستويات قابليتها للاشتعال وبمعايير (توبو) المناخية، حددت الوكالة مخاطر شديدة للحرائق من المستوى الأحمر في إقليمي طنجة-أصيلة وتاونات.

كما أفادت الوكالة في نشرتها اليومية بوجود مخاطر عالية من المستوى البرتقالي في أقاليم شفشاون والعرائش والقنيطرة وسيدي سليمان والرباط والخميسات وتازة وصفرو وإفران وخنيفرة وبني ملال وأزيلال والصويرة وأكادير إيداوتنانان، ومخاطر متوسطة من المستوى الأصفر في أقاليم تطوان ووزان وابن سليمان ووجدة وبركان وتارودانت.

ودعت الوكالة الوطنية للمياه والغابات الأشخاص الذين يقيمون بالقرب من الغابات وكافة المصطافين والزوار وكذا الأشخاص الذين يعملون في الأوساط الغابوية، إلى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب اندلاع حرائق الغابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى