مراكش

البرلماني الوفا يسائل وزير الصحة حول ترهيب الأمن الخاص للمرضى بالمستشفى الجامعي لمراكش

وجّه المستشار البرلماني عبد الرحمان الوفا عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، بشأن ترهيب المرضى بالأمن الخاص بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش.

 

وقال الوفا في معرض سؤاله، إن “بيئة المجال الصحي عامل من العوامل الرئيسية في ضمان سلامة المرضى عبر مجموعة من التدابير والإجراءات التي تقوم بها المؤسّسات الاستشفائية خلال استقبال المريض لتلقي مجموعة من الخدمات الصحية، بدءا بالحرص على كرامته و رفع درجة الوقار للمريض ومعاملته بكل إحترام وتقدير إنساني، وخلق التواصل الجيد وبذل الاهتمام بهدف التخفيف من معاناته ومراعاة وضعيته الصحية و النفسية”، وهو الأمر الذي “ينتفي تماما بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش” بحسب السؤال.

 

و أشار البرلماني الوفا، إلى أنه “يتم التنكيل بالمرضى من طرف بعض أعوان الحراسة هذا دون الإهمال الذي يلحقهم”، مبرزا أن “وفاة مواطن ستيني بحديقة مستعجلات محمد السادس نهاية الأسبوع الماضي بعد إخراجه و تعرضه للإهمال، ليس إلا مثالا عن حجم المعاناة التي يعانيها المرضى بهذه المؤسسة الإستشفائية”.

 

وسائل البرلماني عبد الرحمان الوفا، وزير الصحة والحماية الإجتماعية عن التدابير و الإجراءات التي ستتخذها وزارته في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى