جليزمراكش

مراكش.. مختل عقلي يهاجم مستخدما في محل تجاري بحجر كبير

تعرّض مستخدم بمحل تجاري يقع بحي مبروكة بتراب مقاطعة جليز بمراكش، ليلة أول أمس السبت رابع ماي الجاري، لاعتداء من طرف شخص يعاني من اضطرابات عقلية.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن الشخص المريض الذي اعتاد على التسكع بين أزقة حي مبروكة والأحياء المجاورة، توجه نحو التاسعة والنصف ليلا إلى المحل الذي يبيع أيضا التبع وطلب من المستخدم سيجارة، غير أن الأخير رفض تلبية طلبه فما كان من المختل الا أن أخذ حجر كبيرا يستعمل في تبليط الأزقة (بافي) ورشق به المحل وصاحبه، قبل أن يتدخل بعض الشبان لإمساكه وشل حركته.

وتضيف ذات المعطيات، أن السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الحي العسكري انتقلت إلى عين المكان بمعية عناصر الدائرة الأمنية الـ16، حيث تم نقل الشخص المريض إلى مستشفى الأمراض العقلية.

إلى ذلك أشارت فعاليات جمعوية إلى أن ظاهرة اختلاط المختلين والمرضى العقليين بساكنة المنطقة تعرف في الآونة الأخيرة تزايدا، وتتجلى الظاهرة بوضوع بحي الكدية وأكيوض ومبروكة وريحانة، الأمر الذي بات يقض مضجع الساكنة بالنظر إلى الخطر الذي يشكله هؤلاء المرضى على الأسوياء.

ولفتت إلى أن السلطات المحلية بالحي العسكري تتدخل كلما طلب منها ذلك، حيث تقوم بنقل هؤلاء المرضى لمستشفى الأمراض العقلية لكن سرعان ما يتم الإفراج عنهم بعد أيام ليعودوا أدراجهم إلى الأزقة التي ألفوا التسكع بين أزقتها حفاة وعرضة لعوامل الطقس من برد وحر.

وطالبت هاته الفعاليات السلطات والجهات المسؤولة على قطاع الصحة من أجل التدخل لتوفير الرعاية الصحية لهاته الفئة من المرضى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى