مراكش

تطورات مثيرة في بناء غير قانوني بدار للضيافة.. المقاطعة تسحب الترخيص والسلطات ترفض تطبيق القانون

قرّر رئيس مجلس مقاطعة النخيل بمراكش، سحب الرخصة الممنوحة لمالك دار للضيافة بدرب السعدي بحي عين إيطي بالنخيل الجنوبي، بسبب انتهاكه لمضمون الترخيص من خلال إقدامه على بناء طابق غير قانوني.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة “المراكشي”، فإن قرار رئيس مجلس المقاطعة جاء على إثر المعاينات التي قامت بها لجان مختلطة للمحل المذكور، والتي وقفت على كون مالك دار الضيافة استغل الرخصة المتعلقة بالأشغال الطفيفة لبناء طابق ثالث بالحديد والأجور الأحمر، علما أن الترخيص لم يحدد الطابق المعني بأشغال الإصلاح.

 

والغريب في الأمر، تضيف ذات المعطيات، أنه على الرغم من ايفاد لجان مختلطة للمحل المذكور و وقوفها على انتهاك وخرق قانون التعمير، وبالرغم أيضا من لجوء رئيس مجلس مقاطعة النخيل إلى سحب الترخيص، إلا أن السلطات المحلية في شخص قائدة الملحقة الإدارية النخيل الجنوبي لم تبادر إلى تطبيق القانون وهدم الطابق الثالث الذي تم بناؤه بطريقة غير قانونية، الأمر الذي يثير أكثر من علامة استفهام حول سبب التغاضي على هذه الخروقات.

 

فهل تتدخل السلطات الولائية بمراكش لوضع حد لهذه الخروقات التي تعكس ازدواجية بعض رجال السلطة في التعاطي مع محاربة ظاهرة البناء العشوائي وغير القانوني بعمالة مراكش..؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى