مراكش

مراكش: عرض مسرحية “احلو الباب” لمسرح تانسيفت في ختام ملتقى الفنان

تم مساء أمس الخميس، بفضاء قصر الباهية بمراكش، تقديم عرض مسرحي بعنوان “احلو الباب” لفرقة مسرح تانسيفت، وذلك في ختام فعاليات “ملتقى الفنان” التي نظمت من 9 إلى 21 مارس الجاري بالمدينة الحمراء.

وخلال هذا العرض المسرحي، الذي امتد لأزيد من ساعة، استمتع الجمهور الحاضر، بلحظات من التسلية والمرح والضحك. وتتمحور تيمة هذا العمل المسرحي، الذي أشرف على إخراجه حسن ،هموش ومن أداء كل من الفنانين عادل أباتراب، وبنعيسى الجراري، وهاجر الشركي، وجليلة التلمسي حول قصة إحدى الأسر والمشاكل التي عصفت بها بعد وفاة الوالدين.

ويأتي تقديم هذا العرض المسرحي، في إطار الأنشطة الثقافية المتنوعة المنظمة في إطار احتفالية “مراكش عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2024″ ، المقامة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وبإشراف من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والمجلس الجماعي لمراكش.

ويذكر أن فعاليات ملتقى الفنان” التي نظمت من 9 إلى 21 مارس الجاري بالمدينة الحمراء، شهدت تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية، شملت عروضا مسرحية وسهرات موسيقية متنوعة في فنون الملحون والأمداح النبوية والسماع الصوفي، والفن العيساوي، والكناوي والموسيقى الطربية، وكذا ليلة التراث المادي، ومعارض تشكيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى