وطني

مبحوث عنهم بطنجة ومراكش.. توقيف أفراد عصابة إجرامية تتاجر في المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف خمسة أشخاص ينشطون ضمن عصابة إجرامية لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني بأنه جرى توقيف أربعة من المشتبه فيهم على متن سيارة خفيفة خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بوسط مدينة طنجة، قبل أن تسفر إجراءات التفتيش المنجزة على متن هذه السيارة وبمنزل يستغله الموقوفون عن حجز ما مجموعه 7600 قرص إكستازي مخدر.

ومواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية، يضيف المصدر ذاته، جرى توقيف المشتبه فيه الخامس مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من مدينة مراكش، وبحوزته مبلغ مالي يقدر بحوالي 160 ألف درهم، يشتبه في كونه كان موجها لاقتناء هذه الشحنة من أقراص الإكستازي المخدرة.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن ثلاثة من بين المشتبه فيهم يشكلون موضوع مذكرات بحث صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينتي طنجة ومراكش، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى